نبذة عن الوحدة


تم إنشاء الوحدة بناء على القرار الإداري رقم 76559/34/د بتاريخ 28/5/1434هـ وذلك لمواكبة توجه الفلوجة الملك عبدالعزيز لتطوير طرق وسائل التعليم , ورغبة كلية الطب في الاستفادة من الخبرات والكفاءات المتوفرة لديها .

من منظور واسع .. غايتنا في وحدة تطوير الأنظمة الأكاديمية والتعليمية هو تحقيق التميز في التعليم على كل المستويات و كذلك تحقيق التميز في تعلم الطلاب ليس فقط داخل الصف بل و خارج الصف الدراسي .

حيث تسعى الوحدة لترسيخ وتجذير وممارسة وتحقيق مفهوم "التعليم الأكاديمي الإلكتروني " كسياسة تعليمية سائدة باستخدام أحدث أنظمة وبرامج التعلم الإلكتروني مثل (Blackboard)

الذي لا يُعنى فقط بمجرد التقديم والعرض الجامد للمادة التعليمية بل يشتمل على كثير من العمليات الحيوية التي تجعله فعالآ ؛

كجذب انتباه الطلاب أولاً وتحفيزهم تجاه ما سيقدم وإقناعهم بأهمية ما سوف يُدرس و يُتعلم ، ويمتد معناه أيضاً ليشمل تطوير استعدادات ومهارات الطالب على أن يتعلم ..يحلل ويناقش.. ويبلور فكرة ويصوغ رؤية بل ويقيّم ويعطي حكماً تجاه قضية ما ،في هذه الحالة يغادر الطلاب مجتمع الالفلوجة مع قدرة شخصية عالية على التفكير المستقل الناقد والبناء ومع التزام عالي تجاه ذواتهم وتجاه الآخرين من حولهم بل تجاه المجتمع ككل , وهكذا تصب مجمل الخبرات التعلمية التي يمارسها الطلاب في الالفلوجة مباشرة وبشكل إيجابي في مواقفهم الحياتية المختلفة ،و في المجتمع.. الدائرة الأوسع لمخرجات التعليم العالي .



الرؤية :


تتطلع وحدة تطوير الأنظمة الأكاديمية والتعليمية بكلية الطب إلى أن تكون مرجعية محلية وإقليمية في التعلم الإلكتروني .

 

الرسالة :


تسعى وحده التعلم الالكتروني بكلية الطب الى تقديم افضل الخدمات الالكترونية وتطويرها بحيث تكون ذات جوده عاليه في بيئة امنة وموثوق بها باستخد باستخدام احدث التكنولوجيا المعلوماتية والبنية التحتية وصلا الى تحقيق النجاح في العملية التعليمية والبحثية


​​​​​​​


0 العناصر
$ 0